الرئيسية اكتب معنا

اكتب معنا


أمّة بوست هي مجلة إلكترونية جاءت كخطوة على الطريق لصناعة الوعي لكل أفراد أمتنا الإسلامية، يُساهم معنا العديد من الشخصيات البارزة والكتّاب المتطوعين في هذه المهمّة ويمكنك أنتَ أيضًا أن تساهم معنا، يمكن لأي من متابعينا من الصحفيين، والكُتَّاب، والمترجمين أصحاب الموهبة أن يشاركونا صناعة الوعي من خلال التقارير الصحفية، التحليلات، المقالات، الموضوعات المترجمة.

تهدف أمّة بوست لتوفير محتوى عالي الجودة من الأطروحات الفكرية والثقافية والتقارير والتحليلات التي تزود جمهورنا بالأفكار والتجارب وتضع أيديهم على الأخطاء والمشكلات وتستعرض معهم الإجابات على ما يدور في أذهانهم من إشكاليات، وتُمهد الطريق لإيجاد الحلول بما يجعل ممارساتنا وحركتنا نحو التغيير في المسار الصحيح.

نتناول الصورة الكاملة للأحداث بالبحث والتحليل ونبتعد تمامًا عن ضجيج الأخبار وتسارعها، نتحدث فيما يُهم أمّتنا ومشاكلها وقضاياها الحقيقية ونفرض أجندتنا ولا نقبل أن ننساق نحو ما يُصدِّره لنا الإعلام الفاسد بملهياته وأخباره الأكثر شيوعًا وما يُحركه ليطفو على الواجهة من أحداث.

نهدف إلى توفير تجربة فريدة لا تهتم بإنتاج كم هائل من المحتوى محتفظين فيها بشخصيتنا وهويتنا ونهجنا وبمعايير لا ترضى بالمتوسط والمقبول تكون مرجعًا يعتمد عليه الجمهور في فهم ما يدور حوله من أحداث بشكل صحيح وتوجهه للحركة على أساس صحيح.

إن كنت مُهتما بالكتابة وفق هذا النهج، فمرحبًا بك ضمن كُتاب أمّة بوست.

راسلنا بموضوعك أو مقالك على البريد: ommahpost[at]gmail.com

لنشر مقالاتك على أمّة بوست

نقبل المقالات والموضوعات في الأقسام والتصنيفات المطروحة في الموقع على أن يلتزم الكاتب بالشروط الآتية:

  1. أن يكون المقال باللغة العربية الفصحى.
  2. ألا يكون قد سبق نشره في أي صحيفة أو موقع إلكتروني أو مدونة شخصية (يمكن لكاتب المقال إعادة نشره على صفحاته الاجتماعية والشخصية أو أي مكان آخر بعد نشره على أمة بوست).
  3. الالتزام بعدد الكلمات بما لا يقل عن 800 كلمة، وبالمتوسط في حدود 1000 كلمة.
  4. الالتزام بتجنب الأخطاء اللغوية الشائعة ما أمكن، وتقسيم الموضوع إلى فقرات مترابطة.
  5. ألا يكون الموضوع عبارة عن (خواطر – قصص قصيرة – أشعار- مقال رأي قصير- تعليق سريع على أحد الأخبار).
  6. تلتزم التقارير بالحقائق الموضوعية والمعلومات دون إبداء آراء وانطباعات شخصية، يلتزم الكاتب بالموضوعية ما أمكن وتنحصر مساحة رأيه في اختيار الزاوية التي يتناول منها موضوعه وعناصره.
  7. ذكر المصادر والمراجع المستند إليها في حال الاعتماد على دراسات أو عند إرفاق بيانات أو أرقام من مصادر أخرى لحفظ حقوق الملكية الفكرية.
  8. يمكن للكاتب أن يرفق مع تقريره صورًا أو مقاطع فيديو أو تصميمات تساعد على إثراء محتواه، على أن يكون مالكًا لحقوق هذه المواد، أو أن تكون المواد مصرحًا باستخدامها وفقًا لرخصة المشاع الإبداعي.

كيف أحصل على حسابٍ ككاتب في أمّة بوست؟

سيتم مراجعة موضوعك والرد عليك في حال الموافقة على النشر في غضون أسبوع (لذا كما وضحنا أمة بوست ليست المكان الأمثل لنشر تعليقات خبرية سريعة على الأحداث)، سنقوم بالتواصل معك عبر البريد الإلكتروني لطلب بعض المعلومات الشخصية لإنشاء حساب باسمك ككاتب على الموقع.

الطريقة الصحيحة لمراسلتنا

  1. قم بإرسال رسالة بريد جديدة لكل موضوع، ولا ترسل موضوعات جديدة في ردٍ على رسالة تخص موضوع سابق.
  2. اجعل عنوان الرسالة (subject) هو عنوان المقالة.
  3. أرفق المقالة في ملف word.
  4. أن تكون المقالة مرفقة مباشرةً في الرسالة، وليست رابطًا خارجيًا.
  5. يقوم الكاتب بإضافة اسمه في بداية المقالة.
  6. أن يكون عنوان الملف المرفق هو نفسه عنوان المقالة.
مشاركة