الرئيسية فيديو أنفوجرافيك | ماذا سرق الغرب من علوم المسلمين؟

أنفوجرافيك | ماذا سرق الغرب من علوم المسلمين؟

538
1
هكذا سرق الغرب علوم واكتشافات وأبحاث العلماء المسلمين ونسبوها لأنفسهم في أكبر عملية سرقة في تاريخ العلم. وفي غفلة من هذه الأمة الممزقة، وثّقوا سرقاتهم في الكتب والمقالات ومجلات البحث العلمي والأرشيفات والموسوعات العالمية ووصل الأمر أن أصبح المسلمون أنفسهم ينسبون هذه العلوم إلى غيرهم، أما حكام البلاليص ففي سبات عميق!

المصادر

د. راغب السرجاني : ماذا قدم المسلمون للعالم ج1 و2 .

موقع قصة الإسلام د. راغب السرجاني

المسلمون والكشوف الجغرافية

أبو الحسن القلصادي .. الإبداع في الرياضيات

موقع المبدعون

البحارة المسلمين أول من اخترع البوصلة المغناطيسية

 زيغريد هونكة: شمس الله تسطع على الغرب

جورج سارتون: تاريخ العلوم

538

ادعمنا للاستمرار في مهمتنا لصناعة الوعي وتحرير العقول، تبرع الآن
قناة| صناعة الوعي

صناعة الوعي بأسلوب الإنفوجرافيك بعيدا عن محظورات الإعلام الرسمي الذي لا يسمن ولا يغني من جوع. تعالوا لنفتح صفحات من التاريخ الإسلامي ونقرأه قراءة صحيحة بعيدا عن التزوير والتلفيق الذي أصابه وجعلنا نلدغ من نفس الجحر آلف مرة ومرة .. إنها حقا مباراة وعي وهنا نصنع الوعي !!

  • تعقيب

    الطريق الأول والأهم لمعرفة ما كان المسلمون سباقين لاختراعه هو إنشاء معاهد تختص بالبحث في كل بقاع العالم وكل المكتبات عن كل المخطوطات القديمة للمسلمين في مجالات العلوم التجريبية (طب، فلك، رياضيات، كيمياء، فيزياء، صيدلة، علوم الأحياء، الصناعة المدنية والحربية، الهندسة، الخ) ثم تحقيقها وإعادة نشرها، مع التعريف بصاحب المخطوط (البحث) ومتى ألفه، تماما كما يُفعل بمخطوطات علوم الحديث النبوي والتفسير والفقه!
    فكثير من المخطوطات توجد في مكتبات غربية أخذوها إبَّان الحملة الاستعمارية الأخيرة منذ القرن الثامن/التاسع عشر، ناهيك عن المخطوطات التي أخذوتها أوروبا إبَّان غزوها للأندلس، فالوصول لهذه المخطوطات يحتاج لعمل سياسي وديبلوماسي تقوم به دولة للمسلمين!
    ومن العار، كما في هذا الشريط نفسه الذي يتحدث عما سرقه الغرب من المسلمين ونسبه لنفسه، أن نرجع لمراجع غربية لنعرف ما اخترعه المسلمون! فالأولى أن يستخرج المسلمون بأنفسهم المخطوطات الأصلية للمسلمين ويعيدوا نشرها، فهذه وحدها الدليل على ما اخترعه المسلمون!

مشاركة