الرئيسية كتب 10 كتب عليك قراءتها لتشكّل وعيك من جديد
10 كتب عليك قراءتها لتشكّل وعيك من جديد

10 كتب عليك قراءتها لتشكّل وعيك من جديد

34.40K
6

معركة الأحرار لـ : أحمد سمير

الكتاب إضافة مفيدة في معركة الوعي، ومرجع لا غنى عنه لمن يريد أن يبرئ ذمته أمام الله، وينصر دينه على بصيرة، ويستريح من التخبط بين المناهج المختلفة، ويسترد مجد الأمة الضائع، لتتعرف على حقيقة الواقع والهيمنة على بلادنا بالشرعية الدولية، وصراعات الإسلام ولماذا يخافون منه، ثم ينتقل الكاتب إلى الثورة وتعريفها بين القيمة والسلوك، وكيف تُخاطب الجماهير، والمطلوب في خوض هذه المعركة، وعلاقتها بالجهاد.

كتاب معركة الأحرار - أحمد سمير

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

ماذا يريد العم سام لـ : نعوم تشومسكي

يستعرض الكاتب في الجزء الأول السياسة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية وانتهاكها لما تنادي به من ديموقراطية وحقوق الإنسان بما فعلته في كوريا وفيتنام، وفي الجزء الثاني يحلل المجتمع الأمريكي موضحًا أن واضعي السياسة الأمريكية هم محترفي السياسة وكبار رجال الإعلام والمال.

logo_277859907

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

أحجار على رقعة الشطرنج لـ : وليام جاي كار

عندما بدأت الحرب العالمية الأولى، كان وليم جاي كار قد إنضم إلى البحرية الأمريكية، ظل يواصل دراسته لأبعاد المؤامرة اليهودية الكبرى. ويتناول في هذا الكتاب الصهيونية العالمية و يدرس أصولها وأهدافها وأساليبها، ويناقش كيفية استقطاب اليهود لكبار الشخصيات في العالم، والتحكم بمصير الدول بأساليب الخبث والمال والنساء.

احجار على رقعة الشطرنج

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

مفاهيم ينبغي أن تصحح لـ : محمد قطب

دعا الشيخ الشهيد-كما نحسبه-أسامة بن لادن-رحمه الله-في آخر تسجيل له  قبل استشهاده إلى السعي لحفظ الأمة وثوراتها من الضلال والظلم، وقال إنَّ السبيل لذلك هو بالانطلاق في ثورة الوعي وتصحيح المفاهيم في شتى المجالات، وذكر أن من خير ما كُتِب في ذلك هو هذا  الكتاب للشيخ محمد قطب.

mafahim_sayed-kutub

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

عقيدة الصدمة لـ : ناعومي كلاين

يتحدث عن السياسة الاقتصادية والاجتماعية في العالم منذ 30 عامًا، منذ انهيار الاتحاد السوفييتي، وتسمي الكاتبة هذه السياسات باسم “المعالجة بالصدمة“، وتشرح ما يحدث في البلدان التي تتعرض لمثل هذه الصدمة، كما تُشرِّح تأثير سياسات صبيان مدرسة شيكاغو على الدول التي طبقتها سياسيًا واجتماعيًا، وتشرح مذهب “رأسمالية الكوارث” وكيف يقوم على استغلال الكوارث من أجل تمرير سياسات اقتصادية واجتماعية يرفضها السكان في الحالة الطبيعية.

عقيدة_الصدمة

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

الاغتيال الاقتصادي للأمم لـ : جون بركنز

قرصان اقتصادي دولي يحكي تجربته مع وظيفته، متمثلة في السياسة الأمريكية في الاحتواء الاقتصادي للدول، بتقديم مساعدات وقروض لإعمار دول العالم الثالث باستخدام مؤسسات مثل “البنك الدولي”، في الوقت الذي تستدين فيه هذه الدول من البنك تكون فوائد القروض أكبر من قدرتها على السداد فتغرق في الديون، وتتدخل أمريكا لمساعدتها مقابل قواعد عسكرية على أراضي هذه الدول، أو القيام بإصلاحات اقتصادية داخلية (خصخصة القطاع العام، الضريبة العقارية،..إلخ)، وبهذا يفوز البنك الدولي بفوائد القروض، وتفوز الشركات بأموال عقود الإعمار، وتفوز أمريكا بالسيطرة على هذه الدول، ولا يوجد خاسر سوى هذه الدول المستدينة.

الاغتيال الاقتصادي للامم

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

حرب المستضعفين لـ : أبو مصعب السوري

تأليف: روبرت تابر، وتعليق: أبو مصعب السوري.

يقول الكاتب فيه: إن حرب العصابات، بالمعنى الواسع الذي نطلقه عليها، هي حرب ثورية، تجند سكانًا مدنيين أو على الأقل جزءًا من السكان، ضد القوى العسكرية للسلطة الحكومية، القائمة شرعيًا أو المغتصبة. وتختلف الظروف من حالة إلى أخرى. يدور الكتاب حول حرب العصابات والحروب المضـادة، ثم ينتقل إلى جوهر حرب العصابات وهدفها، وأمثلة على الثورات المسلحة في كل دولة قامت فيها باختلاف نتائجها.

VTkan

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

الهيمنة أم البقاء لـ : نعوم تشومسكي

من أهم مؤلفات نعوم تشومسكى والذي يستخدم فيه أسلوب التحليل في الكشف عن السياسة الأمريكية للسيطرة على العالم، متجاهلة المبادئ والقيم الإنسانية التي تنادي بها، وكشف عن ما وراء غزو العراق في إدارة بوش، وخفايا العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية.

aIdu08

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

السيطرة على الإعلام لـ : نعوم تشومسكي

يكشف لنا الكاتب سياسة وفلسفة تحكم الإعلام ومؤسساته في الواقع، وتصوير ما ليس له وجود على أنه واقع ليس منه مفر، يمكننا مشاهدة التأثير العميق للإعلام و قدرة “البروباجندا” على خلق ثقافة الرأي العام، وسيطرة عدد محدود على تشكيل الإعلام والوعي العام.

198252

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

معالم في الطريق لـ : سيد قطب

من أشهر كتبه وأكثرها جدلًا، تتركز فيه أفكاره الأساسية في التغيير الذي ينشده، وضع في هذا الكتاب المعالم اللازمة لاستعادة الحاكمية ويركز بشكل عام على مفهوم الحاكمية لله، يبدأ الكتاب بموضع جيل قرآني فريد وهو جيل الصحابة، ينتقل بعد ذلك إلى طبيعة المنهج القرآني ويرى أن المنهج القرآني كان يعالج القضية الأولى الكبرى والأساسية في هذا الدين الجديد “قضية العقيدة”، و أن المجتمع الإسلامي كان أُناسًا من عرقيات مختلفة وحَّدتها العقيدة الإسلامية.

6464448

يمكن تحميل الكتاب من هذا الرابط

 

34400

ادعمنا للاستمرار في مهمتنا لصناعة الوعي وتحرير العقول، تبرع الآن

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه ولا يعبر بالضرورة عن أمة بوست

دعاء عمر أسعى لأرتقي دينياً، أخلاقياً، وفكرياً "مقدسية العقيدة، شامية الأندلس".
  • عمر النجار

    شكرا على هذه الكتب.
    لكن حبذا لو رفعتموها على غير الميديا فاير لان هذا الموقع يعرض اعلانات مسيحية تارة واعلانات مسيئة تارة اخرى

    • أمّة بوست

      سنحاول بوقت لاحق عزيزي، رفعهم على سيرفر خاص بنا

  • Fedaa Ahmad

    كتب رائعة جداً ومشكورين على عرضها لكن أليس تحميلها وقراءتها كpdf أقصد الكتب التي لا يأذن صاحبها في نشرها إلكترونياً بهذه الطريقة ينهك حقوق الملكية الفكرية وبالتالي قد يحرم قراءتها لأن بذلك تعدي على الحقوق أنا لا أعلم ولا أفتي ولكن أدعو إلى البحث في الحكم الشرعي لذلك .

  • youniss bakri

    اذا كان الكتاب علميا تجريبيا كتبه مؤلفه للتكسب والتجارة بما يحويه من معلومات واعلن صاحبه ان حقوق الانتفاع المادي ملك خاص له فاخذ هذا الكتاب بالحيله وبدون الاذن يعتبر مخالفه شرعيه كاخذ المال من حرزه اما اذا وجد الكتاب على الشبكه معروض على الجمهور فقراءته جائزه لكل انسان

    اما الكتب التي ليست من قبيل العلم التجريبي بل متعلقه بالافكار والعقائد والاديان وهي ضروريه لوعي المسلم فهذه الكتب لا حقوق طبع ولا حقوق تاليف

    هذا ما اراه شخصيا ليس نقل عن احد والله اعلم

  • seif aleslam

    بعض الروابط لا تعمل الرجاء تجديدها

  • Abu Sofiane Yahia

    لا ملكية فكرية في الاسلام العلم ما دام في عقل صاحبه جاز له ان ياخذ اجرا عليه اما اذا كتب كتابا ونشره فمن حق من اشترى الكتاب ان يفعل به ما يريد مع ذكر المصدر للامانة العلمية والا كان البيع مشروطا ولا تتم فيه الحيازة والتصرف وهذا يبطل اي بيع في الاسلام.

مشاركة